اتيكيت تناول الحساء

الاربعاء 19 نوفمبر 2014 12:57 بواسطة osamha

لكل منا طريقته في تناول الطعام والشراب الا ان هناك اسس متفق عليها تحدد قواعد واداب تناول الطعام والشراب ولعل الكثيرين يجدون حرجا في تناول الحساء خارج المنزل لعدم القدرة على التحكم الكامل اثناء تناولها وخاصة في اجتماعات عملية ولان تناول الحساء أو الشوربة بصفة خاصة لها طريقتها في تناولها نقدم لكم اتيكيت تناول الحساء :

أولاً ... لا تملأ الملعقة كثيرا: في بعض الأحيان تكون جائعا جدا وعندما يقدم إليك الحساء تقوم بتناوله بسرعة وعلى كميات كبيرة أكبر من قدرة استيعاب الملعقة بشكل طبيعي وهذا أيضا ليس من آداب تناول الطعام عموما والحساء خصوصا.   

ثانياً ... املأ ثلثي الملعقة فقط بالحساء حتى تحافظ على مظهرك وحتى تتجنب أيضا سقوط بعض من الحساء على ملابسك أو على المنضدة التي تتناول الطعام عليها.

ثالثاً ... لا تشرب بسرعة: مهما كنت جائعا فحاول أن لا تأكل بسرعة بشكل يشعر الاخرين أن هذه أول مرة تتناول فيها الحساء، فمعروف أن طريقة التهام الحساء تعتبر جزء من ثقافة بعض الشعوب في تناولها، بينما لدى شعوب أخرى ومنها شعوبنا العربية يعتبر أمر غير مهذب

رابعاً ... استخدم ملعقة مناسبة: في بعض الأحيان يكون الحساء لذيذا وتكون أنت جائعا جدا فتقوم باستخدام ملعقة كبيرة لا تتناسب مثلا مع حجم الوعاء الذي تأكل به حتى تأكل بسرعة ولكن هذا أمر غير محبب أيضا بل يجب أن تحافظ على مظهرك ومظهر تناولك للطعام مهما كنت جائعا

خامساً ... يجب عدم شرب الحساء من الطبق مباشرة  خصوصا عندما لا يتبقى سوى كمية صغيرة من الحساء في الطبق ،هذا أمر غير مستحب مطلقا وذو مظهر سيئ للغاية.

التعليقات
لايوجد نعليقات على 'اتيكيت تناول الحساء '
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200