العلاج بالليمون فعال في فصل الربيع والصيف

الإثنين 21 مايو 2012 13:03 بواسطة أوليفيا شحود

يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين (ج) و كذلك فيتامين (ب) إلى جانب المواد الكربوهيدراتية وعدد من المركبات المعدنية مثل الكالسيوم و البوتاسيوم، كما يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من مادة السترين التي تعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية .

ان تناول عصير الليمون مع الماء على الريق صباحاً مفيدٌ في طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم ,كما يستخدم عصير الليمون كمضادٍ للقيء وفي علاج التقرحات التي تظهر في تجويف الفم و التهاب اللسان، فقد استخدم قدماء المصريين الليمون في تقوية اللثة وقتل الميكروبات المسببة للتعفن عن طريق تدليك اللثة .

ويعد الليمون منشط للكبد و الكلى و العضلات كما يساعد على مقاومة التعب و البرد، و يساعد على التخلص من الحشرات، فهو مبيدٌ حشريٌ طبيعيٌ يطرد البعوض والذباب.

عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضاً .. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة.

ثابروا على تناول الليمون لما يحمله من فوائد تحمي الجسد من الأمراض ولنحمي انفسنا واطفالنا بالطرق التي اختارها الله لنا.

التعليقات
    التعليقات على 'العلاج بالليمون فعال في فصل الربيع والصيف'
  • جنى م
    السبت 22 سبتمبر 2012
    احب يم يم
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200